منتدى يوغي

منتدى اكثر من رائع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن تاريخ يوغي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراشة البحر
Admin
avatar

عدد الرسائل : 78
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

مُساهمةموضوع: نبذة عن تاريخ يوغي   الخميس فبراير 22, 2007 11:48 am

تاريخ الميلاد : 10\4\1961
مكان الولادة : طوكيو \ اليابان
مؤلف يوغي أوه! (Yu Gi Oh ) أصبحَ متحمساً حول رسم المجلات الهزليةِ في سن المراهقة، وظَهرَ لأول مرة في مجلةِ اليابان الأكثر رواجاً الهزلية الإسبوعية، Shonen، في 1991. بعد أن اخذ بعض الوقت لإعادة شحن طاقتِه الفنيةِ، بَدأَ بسَحْب سلسلةِ المجلات الهزليةَ يوغي أوه في 1996. وأطلق بعدها النسخة المُتَحَرّكة (Yu Gi Oh)ظَهرَت لأول مرّة في عام 2000 وأصبحَ من الشهرة بمكان الى درجة الشوق والهوس الذي تَضمّنَ ألعاب الفيديو، صور متحركّة، ولعبة البطاقات، جميعها إفتخرَ بها وحقق بها مبيعات قياسية. 23 مليون مجلة هزلية بِيعت لحد الآن.

أجريت المقابلة مع Kazuki Takahashi من قبل مجلة ال (Time) الأميركية وهي مجله أسبوعية تهتم بكل الأخبار
(اخبار عالمية .. سياسية.. ألخ)

ا



لمقابلة:

Time: كيف حصلت على بدايتِك في المانجا (manga
Takahashi: عندما كنت صغيراً، أحَببتُ دائماً أَنْ أكتب وأجذب الأنتباه. بدأت في المانجا(Manga)
و نَشرت أول مجله هزلية قبل 20 سنة وكانت قصة كوميديه تدور أحداثها حول مدرسة عليا، وقد فشلت هذه القصة فشلاً كلياً. ثمّ تليت بواحد حول المصارعة و التي فشلت هي الأخرى. أنا لا أحب حقاً أن أفكر في الموضوع.

Time: كيف أتت فكرة يوغي أوه (Yu Gi Oh) أليك ؟
Takahashi: أنا كنت دائماً أحب الألعابَ. بالتأكيد كطفل
والى هذا اليوم، أَحب بلاك جاكَ ولعبات الألواح كلعبة شرطة بريطانيا. في مثل هذه اللعبة يُصبحُ اللاعبَ البطلَ. وتلك هي القضية الأساسية ليوغي أوه (Yu Gi Oh). وهي إن الشخصَ الرئيسيَ، يوغي Yu Gi ولد ضعيف وطفولي ولكنه يصبح بطلاً عندما يلعب الألعاب.

Time: في الحلقات المبكرة، يوغي Yugi يلعب كل أنواع الألعاب، البعض باللعب، آخرون بالأدوات. لكن في المانجا manga لَمْ يقلع يوغي Yu Gi عن اللعب حتى قدمت لعبة البطاقة.
Takahashi: ذلك صحيح. أصلاً، أنا مخطط لإخراج تلك اللعبةِ المعينة في حلقتين. لكن بسبب الردود الكثيرة والهائلة للقرّاء . بدأت Shonen (المجله التي كان يعمل بها) بالحصول على النداءات من كل هؤلاء الأولاد الذين أرادوا أن يعرفوا أكثر حول اللعبة -- كيف يلعبونها، أين يمكِن أن يحصلوا عليها. في ذلك الوقت الأطفال لم يلعبوا ألعاب البطاقات حقاً بل كانوا يتّجهون إلى ألعاب الفيديو بشكل كبير. لكنني أدركت أن الأثارة الحقيقية هي أن تواجه خصمك في الحقيقة وهو ينظر أليك نظرة التحدي وليس بألعاب الفيديو . لذا بدأت بالتركيز على لعبة البطاقات.

Time: من الصعب أن تاتي بالمخلوقات الفريدة للبطاقات، فكل شخص لديه مجموعتِه الخاصةِ منها القوي و منها الضعيف ؟ سمعت بأنّك صنعت ما يقارب ال700 .
Takahashi: في الحقيقة توقفت عن الحساب، لكن أعتقد أنني صنعت ما يفوق الألف 1000 ونعم، هو صعب. لست متأكداً كم رسم بقي في ذهني . لكن كل الأولاد يحبون الوحوش، وأنا ايضاً لست مختلف معهم ، لذا فالأمر ممتع حقاً. الذي أُحاولُ أَنْ أفعله هو ملائمة المخلوق إلى خصائص الشخص الذي يلعب البطاقة. على سبيل المثال
Kaiba ، عدو Yugi اللدود لذا بطاقاته تميل إلى شخصيته أيضاً.

Time: أطلق على يوغي اوه (Yu Gi Oh) ب ال(Pokemon) القادم. لماذا أطلق على يوغي اوه مثل هذه التسمية البشعة؟
Takahashi: إنّ الأمر الذي يميز يوغي عن باقي الألعاب هو بأنّك لا تَستطيعُ اللعب وحدك. بل يجب أن تلعبها مع الأصدقاء. فمثلاً على الشخص الذي يلعبها أن يقول إلى آخر (Let's Duel)أو (لنتبارز). بقدر ما قصص manga قد ذهبت، ألا انني أعتقد أن كل الأطفال يحلمون ب henshin أو (القدرة للتحول إلى الشيء أَو شخص ما)، فمثلاً Yugi's henshin أو (التحول الى يوغي) فهو لاعب ألعابِ منيعِ وذات شخصيه قويه. هناك أيضاً اللغز الذي يُحيطُ الألعاب والأشخاص على البطاقات. ومثل هذه الأشياء يحبها الأولاد و يفضلونها.

Time: كَيفَ تعتقد أن الأمريكان سيستجيبون ليوغي أوه (Yu Gi Oh
Takahashi: أن قصة يوغي اوه وما فيها تمركز على حياةِ تلميذ ياباني طبيعي، لذا لست متأكد من انهم سيفهمون هذا كله. لكن هنا الشيء الرئيسي أريدهم أن يفهموا: إذا تدمج "yu" في Yugi و"jo" في Jounouchi [الصديق الشخصي ليوغي]، تحصل على الكلمةِ yujo. يترجم Yujo إلى الصداقة في الأنجليزية، لكنه في الحقيقة أكثر من ذلك. إذا يصبح للأطفال الأمريكان إحساس قوي من الصداقة بين الأشخاص في القصة، أنا سأكون سعيد جداً بهذا الأمر.

هذه هي المقابلة مع مؤلف



يوغي أوه
وانتظروا فالكثير قادم....
الصور و الأخبار وألبومات الأغاني...
الى اللقاء...
منقوووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yugi.in-goo.com
 
نبذة عن تاريخ يوغي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى يوغي :: عام-
انتقل الى: